منتدى الـحـب الابـدي ‏‏
بقلوب ملؤها المحبة ..
وأفئدة تنبض بالمودة..
وكلمات تبحث عن روح الاخوة ..
نقول لك أهلا وسهلا...
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا ..
بكل سعادة .. وبكل عزة ..
نضئ سماء الامل فرحة لوجودك بيننا ..
مرحبا بك بيننا ..
واهلا وسهلا بك في منتدانا الرائع ..

عاجل : الأمطار تغرق العاصمة الرياض .. متابعة + صور

اذهب الى الأسفل

عاجل : الأمطار تغرق العاصمة الرياض .. متابعة + صور

مُساهمة من طرف خلاص عافك الخاطر في الأحد مايو 09, 2010 2:52 pm

عاجل : الأمطار تغرق العاصمة الرياض .. متابعة + صور





الأمطار تغرق العاصمة الرياض
هطلت ظهر اليوم أمطار غزيرة على شمال مدينة الرياض مصحوبة بزخات من البرد وصواعق رعدية ورياح شديدة ارتفع على أثرها منسوب المياه بنسبة كبيرة في كل من حي الصحافة والعقيق والملقى والدرعية مما أدت إلى عرقلة الحركة المرورية.
وأدت الأمطار التي هطلت ابتدءا من الساعة 3 ظهرا في عدد من الشوارع وضواحي المدينة إلى توقف حركة السير على طريق الرياض – القصيم، وتشير أنباء إلى سقوط إشارة مرورية في حي الملز

وهطلت أمطار غزيرة ومتواصلة الرياض سالت على أثرها عدد من الأودية والشعاب كوادي مانح وكافت والرعن والخريزة والبسيتين والشمس وارتفع منسوب المياه في سد مرات وتجاوز النصف ، كما امتلأت خبراء مرات ( غدير كميت ) وقد غسلت تلك الأمطار الغبار الذي تعرضت له مرات في الأسبوع الماضي ، وتعيش المدينة وتوابعها جواً ربيعياً بديعاً وخلاباً أغرى الكثير من الأهالي الى الخروج الى المتنزهات القريبة للاستمتاع بمنظر الأمطار والغدران ، وقد شملت تلك الأمطار أيضاً مدينة أثيثية وأم سليم والمروت والشمس والشميسة ومزارع المغر سالت على أثرها العديد من الأودية والشعاب ، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد .



مقيمون يعرضون كميات من البرد















عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


الأرصاد تتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار حتى مساء الغد


الأمطار كشفت عن تردي مستوى تصريف المياه في بعض احياء الرياض




صور عامة عن أمطار الرياض اليوم الأثنين .


صور لبعض الإسعافات في جامعة الاميرة نورة



صورة لبعض الإننهيارات بالرياض







الدفاع المدني: سقوط 3 من جسور الدائري وانغمار كراج الفيصليه تماما بالماء وقوع 4 ضحايا



صور خاصة .. للسيول الجارفة











صور أخرى ..





الرياض -
أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الرياح التي تعرضت لها اليوم مدينة الرياض وما أعقبها من أمطار غزيرة خاصة الأجزاء الشمالية والشرقية من المدينة كانت بسبب تكون حزام سحابي لا يزال يؤثر على المرتفعات الجبلية بالمنطقة الجنوبية وحتى مرتفعات محافظة الطائف.

وتوقعت الرئاسة بمشيئة الله أن تستمر حالة عدم الاستقرار على منطقة الرياض حتى مساء يوم غد وتكون سحب ركامية رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة .




صحة الرياض تستنفر طاقات مستشفياتها لاستقبال المتضررين من الأمطار


د. هشام ناضرة في غرفة الطوارئ
الرياض - نايف الزاحم:
اشرف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور هشام بن محمد ناضرة على الطوارئ في صحة الرياض واصدر توجيهاته لمدراء ومسؤولي جميع المستشفيات المنطقة والمراكز الطبية المتخصصة ومراكز الخدمات الطبية المساندة, باتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال جميع الحالات والإصابات جراء الأمطار الغزيرة, التي سقطت مساء أمس على مدينة الرياض.
وأكد مدير عام صحة الرياض في توجيهاته على ضرورة تواجد مدراء المستشفيات والكوادر الطبية على مدار الساعة بعد انتهاء ساعات الدوام تحسباً لأي أحداث طارئة بما يضمن سير العمل وانتظامه واتخاذ القرارات المناسبة وفق ما يقتضيه الوضع وعدد ونوعية الحالات, التي يتم استقبالها.
وشدد الدكتور ناضرة على أهمية التأكد من جاهزية كافة الأجهزة والمعدات ومولدات الكهرباء, بما يضمن استمرار العمل في حالة انقطاع التيار الكهربائي لسبب أو لآخر.


دقائق معدودة كانت كافية لكشف تردي مستوى تصريف مياه الأمطار بحي الصحافة
تصوير - عبداللطيف الحمدان - نايف الحربي



نفق العليا شمالاً بحي الغدير ( صورة تناقلتها المواقع الاكترونية)









































































































أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الرياض، حالة الطوارئ جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة بالصواعق الرعدية , وزخات البرد , على أثرها ارتفع منسوب المياه بنسبة كبيرة في أحياء شمال العاصمة وتحديدا حي الصحافة والعقيق والملقى والدرعية , مما تسبب بعشرات الحوادث وتوقف الكثير من الطرقات مخلفة آلاف السيارات المحتجزة.

واستنفرت صحة الرياض طاقات مستشفياتها لاستقبال المتضررين من الأمطار , وأكد مدير عام صحة الرياض في توجيهاته على ضرورة تواجد مدراء المستشفيات والكوادر الطبية على مدار الساعة بعد انتهاء ساعات الدوام تحسباً لأي أحداث طارئة بما يضمن سير العمل وانتظامه واتخاذ القرارات المناسبة وفق ما يقتضيه الوضع وعدد ونوعية الحالات, التي يتم استقبالها.

هذا وتسببت الرياح الشديدة سقوط عدد من اللوحات الإعلانية وخصوصا الكبيرة منها على جنبات الطرق وعلى أعلى المباني والمراكز التجارية , فيما تداولت أنباء عن سقوط أحد الكباري على طريق الملك عبد العزيز شمال الرياض.














وشكراً

منقول
avatar
خلاص عافك الخاطر
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 130
نقاط : 338
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lo7e.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى